وزير الداخلية: عدد المسجلين في السجل الوطني تجاوز 5.1 ملايين مواطن

أخبار كوركول (نواكشوط) – أكد وزير الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية، محمد أحمد ولد محمد الأمين، أن التسجيل في السجل الوطني للسكان أصبح خدمة عمومية مستمرة ومتاحة دون التقيد بحملات استثنائية أو آجال محددة.

وأوضح الوزير أمام البرلمان أن الدولة نفذت منذ عام 2019 إصلاحات واسعة في منظومة الحالة المدنية شملت التحديث والرقمنة وتقريب الخدمات من المواطنين، مما أسهم في رفع عدد المسجلين من 3.4 ملايين إلى أكثر من 5.1 ملايين شخص.

وأشار إلى أن الإصلاحات القانونية الجديدة كرست مبدأ التسجيل الدائم والمفتوح، بما يضمن تمكين جميع المواطنين المستوفين للشروط من الحصول على الهوية البيومترية. كما كشف عن تشكيل 238 لجنة محلية لمعالجة ملفات التحديد والإحصاء، داعياً مختلف الفاعلين إلى دعم جهود التوعية بأهمية التسجيل للاستفادة من الخدمات الأساسية كالتعليم والصحة والحماية الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى